منتديات كافية العشاق | منتدي كافية العشاق | كافية العشاق
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فناربخشة وبنفيكا وتشيلسي إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Âήă ß2ắ ÂĦláψyă MỒ0Ồτ ♡

avatar

عدد المساهمات : 450
تاريخ التسجيل : 14/03/2013
الموقع : ★☆ ÙŁtŔāś ÂĦláψy ĠỊRŁ☆★

مُساهمةموضوع: فناربخشة وبنفيكا وتشيلسي إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي   الجمعة أبريل 12, 2013 5:48 am

تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي مساء الخميس لنصف نهائي بطولة دوري أوروبا لكرة القدم، رغم خسارته أمام مضيفه روبن كازان الروسي 2-3 ، حيث كان قد فاز ذهابا في إنجلترا الأسبوع الفائت 3-1.

وبذلك يواصل تشيلسي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، سعيه لقنص لقب بطولة دوري أوروبا، فيما ودع كازان البطولة التي تأهل لربع نهائيها للمرة الأولى في تاريخه.

تقدم النجم الإسباني فرناندو توريس بهدف أول مبكر لـ"البلوز" (ق4) باغت فيه أحلام الفريق الروسي، من انفرادة بالمرمى ليستغل تقدم الحارس خارج المنطقة ليرسل كرة طولية نحو الشباك.

وفشلت محاولات أصحاب الأرض في إدراك التعادل خلال الشوط الأول، الأمر الذي تحقق مع انطلاق الشوط الثاني عبر إيفان ماركانو (ق51) من رأسية وسط سيقان لاعبي تشيلسي.

لكن أحلام روبن لم تكتمل، بعدما عاد تشيلسي ليسجل هدفا ثانيا بعد مرور أربع دقائق فقط، من خلال النيجيري فيكتور موسيس (ق55) بعدما خطف الكرة بشكل رائع داخل المنطقة في لعبة (هات وخذ) مع البرازيلي راميريس، ليسدد في الشباك.

ورغم ذلك، إلا أن طموح أصحاب الأرض الروس لم يتحطم، حيث نجحوا في إدراك التعادل من جديد عبر التركي جوكدنيز قارادينيز (ق62) من رأسية، قبل أن يتقدموا بهدف ثالث من ركلة جزاء (ق65) سجلها لاعب الوسط الإسرائيلي بيبراس ناتخو.

كان تشيلسي قد توج الموسم الماضي بطلا لدوري أبطال أوروبا بالفوز على بايرن ميونخ الألماني 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله، لكنه ودع البطولة من دور المجموعات بحلوله ثالثا في المجموعة الخامسة خلف كلا من يوفنتوس الإيطالي وشاختار دونستيك الأوكراني.

وصعد فناربخشة التركي إلى نصف نهائي دوري أوروبا، بعدما أجبر مضيفه لاتسيو الإيطالي على التعادل بهدف لكل منهما في إياب دور الثمانية من البطولة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق التركي 3-1.

تقدم لاعب الوسط البوسني سيناد لوليتش للاتسيو (ق60)، قبل أن يتعادل لاعب الوسط جانير إركين في الدقيقة 73 من اللقاء.

وبهذه النتيجة يتأهل فناربخشة إلى نصف النهائي، وينتظر خصمه القادم في قرعة البطولة التي ستقام غدا الجمعة.

كما تأهل فريق بنفيكا البرتغالي لنصف نهائي دوري أوروبا لكرة القدم، بعد تعادله الإيجابي خارج قواعده مساء الخميس أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدف لمثله، ليعزز فوزه في لقاء الذهاب 3-1.

وسيطر رجال المدرب جورجي جيسوس على شوط اللقاء الأول، لكنهم فشلوا في التقدم بهدف يقرب التأهل منهم.

لكن نيوكاسل، الذي ألغى الحكم هدفين له، نجح في تقليص الفارق بهدف للسنغالي بابيس سيسي (ق71)، حتى تمكن الضيوف من تسجيل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للأرجنتيني إدواردو سالفيو.

وكان سيسي قد سجل هدف فريقه في لقاء الذهاب، لكن ذلك لم يكن كافيا ليودع نيوكاسل البطولة.

وينتظر بنفيكا القرعة التي ستجرى غدا لمعرفة منافسه في الدور نصف النهائي، الذي سبق وتأهل إليه تشيلسي الإنجليزي أيضا على حساب روبن كازان الروسي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فناربخشة وبنفيكا وتشيلسي إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كافية العشاق | منتدي كافية العشاق :: الساحة العامة :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: